• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 09:58:46
{رياضة: الفرات نيوز} يقدم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي، موسما خيالية قد يتوجه بالعديد من الأرقام القياسية.

وواصل كريستيانو رونالدو توهجه في الدوري السعودي خلال فوز كاسح على مضيفه أبها بنتيجة 8-0 في الجولة الـ26 للمسابقة، مساء يوم الثلاثاء.

وكان الشوط الأول كافيا ليسجل رونالدو 3 أهداف "هاتريك" ويصنع هدفا وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، ليسهم بذلك في نصف عدد أهداف فريقه في الفوز الكاسح.

وعزَّز "الدون" موقعه في صدارة هدافي دوري روشن برصيد 29 هدفا خلال 24 مباراة، كما تصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ10 تمريرات حاسمة.

وفي السطور التالية، تستعرض "العين الرياضية" 5 أرقام إعجازية تنتظر كريستيانو رونالدو في نهاية الموسم الحالي.

هداف 4 دوريات مختلفة

بات كريستيانو رونالدو قريبا من أن يصبح أول لاعب على الإطلاق يُتوج هدافا في 4 دوريات مختلفة حول العالم.

وسبق لرونالدو التتويج بالحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي، وذلك مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس على الترتيب.

ومع تبقي 8 مباريات في دوري روشن، يبتعد رونالدو في السباق بفارق 7 أهداف على الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، والذي تعرض لإصابة سبتعده عن الملاعب لمدة شهر ونصف.

ويلاحق رونالدو بذلك عرشا آخر لحمدلله، الذي أسهم بـ43 هدفا في موسم 2018-2019 المذكور سلفا، بعد تسجيل 34 هدفا وتقديم 9 تمريرات حاسمة، وبالتالي فإن "الدون" بحاجة لـ4 أهداف بين تسجيل وصناعة من أجل الانفراد بالصدارة.

ويملك كريستيانو 62 مساهمة خلال منافسات الموسم الحالي في جميع المسابقات، فيما يحتل كيليان مبابي المركز الثاني بـ58 مساهمة، ويليه هاري كين في المركز الثالث (52).

 

اخبار ذات الصلة