• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 20:43:48
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت هيأة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الثلاثاء، عن احصائية حول نشاطاتها في قطاعات الإعلام والاتصالات خلال زيارة عاشوراء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكدت الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "المؤسسات الإعلامية العراقية والاجنبية نقلت أحداث زيارة عاشوراء بمهنية وحرفية عاليتين تعكسان مسؤوليتها الاجتماعية والاخلاقية، مع تأكيد الهيئة على اهمية الالتزام بلائحة قواعد البث الإعلامي".

واضافت "وفقاً للاحصائيات التي اعدتها الهيأة من خلال غرفة العمليات الخاصة بزيارة عاشوراء، فإن أكثر من ١٩٧ مؤسسة إعلامية بينها ٧٨ قناة فضائية اشتركت في تغطية الزيارة في مدينة كربلاء وحدها ورافقها في نشاطها الميداني ٢٢ سيارة نقل مباشر SNG، فضلاً عن مشاركة قرابة الـ٣٠٠ إعلامي بينهم عرب واجانب نقلوا تغطيات ميدانية من المدينة المقدسة".

وتابعت "كما عملت الكوادر الفنية للهيأة وضمن غرف العمليات المشتركة مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق على تحسين كفاءة التغطية وسعات الشبكات الخلوية من خلال تخصيص القنوات الترددية الاضافية ونصب الابراج المتنقلة المؤقتة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في معدلات الاستخدام بما يضمن تقديم خدمات اتصالية ذات جودة عالية".

وبحسب غرفة العمليات المركزية الهيأة وبدءاً من يوم السابع من المحرم وحتى ظهيرة هذا اليوم الثلاثاء فإنه "تم وبصورة آنية حل ٥٥٧ مشكلة في الاتصالات مع تنفيذ ١٦ جولة للرصد الراديوي و ٣٢ جولة مشتركة بين الكوادر الفنية للهيئة وشركات الاتصالات العاملة في المحافظة لفحص جودة خدمات شبكات الهاتف النقال، وبلغ العدد الاجمالي للفرق الجوالة ٤٠ فريقاً".

اخبار ذات الصلة