• Sunday 8 September 2024
  • 2024/09/08 05:40:49
{اقتصادية: الفرات نيوز} توقع خبير اقتصادي، ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي قبل شهر رمضان القادم.

وقال صلاح نوري لوكالة {الفرات نيوز} "في ظل موقف الفيدرالي الامريكي اعتقد يبقى سعر صرف الدولار في السوق الموازي بهذا المستوى {حيث يسجل أكثر من 152 ألف دينار للمائة دولار}".
ورجح "إمكانية ان تسجل اسعار صرف الدولار ارتفاعا في شهر رمضان بسبب زيادة الطلب على استيراد المواد الغذائية المتنوعة فيه من قبل التجار خارج منظومة المنصة الالكترونية للبنك المركزي، لكن لا يعني تدهور القدرة الشرائية لأغلب المواطنين ذوي الدخل المحدود".
من جانبه قال المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح للفرات نيوز، ان "توافر عرض سلعي كافي ممول بسعر الصرف الرسمي يؤكد ثبات حالة الاستقرار في الاقتصاد الكلي اليوم".
وأضاف "يرافقه في الوقت نفسه تآكل التأثيرات السعرية الجانبية التي كانت تسببها اسواق الصرف غير الرسمية لمصلحة قوة وتاثير السوق المركزية للصرف بشقيها سواء في ضبط مناسيب السيولة او في توفير العملة الاجنبية بسعر الصرف الرسمي الثابت وذلك لتغذية احتياجات التجارة الخارجية بمتسعات عالية من التمويل بسعر الصرف الثابت او الرسمي وبنسبة تسد قرابة ٩٠٪؜ من احتياجات السوق من العملة الاجنبية و بالسعر الرسمي والثابت للصرف كما نوهنا انفاً".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة