• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 13:56:14
{سياسة:الفرات نيوز} كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن لقاء جمع بين رئيسها بافل طالباني ومرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء  محمد شياع السوداني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر الاتحاد في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"جرى خلال الذي حصره درباز كوسرت رسول عضو الهيئة العاملة للمكتب السياسي وخالد شواني عضو المكتب السياسي، بحث آخر التطورات السياسية وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة وإنهاء الانسداد السياسي في العراق. وشدد الجانبان على توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل حكومة قوية وخدمية تكون حامية لحقوق الجميع".

وأوضح طالباني، خلال اللقاء رؤية الاتحاد الوطني حول حكم وإدارة البلاد، مبيناً إن "مساعينا هي من أجل إنجاح العملية السياسية وإدارة أفضل.

وأضاف طالباني "نريد أن تخدم الحكومة القادمة المواطنين أكثر ودون تمييز وتواجه الفساد واللاعدالة. مطالبا بتنفيذ الحقوق الدستورية للكورد وعدم انتهاكها، لأننا لن نساوم على حقوق مواطنينا".

من جهته أشاد السوداني، بدور الاتحاد وجهود بافل جلال طالباني لإنهاء التوتر والخلافات، قائلا "إننا فرحون بأن نهج الرئيس مام جلال لايزال حيا وهو نهج يعمق روح الوئام والتعايش ويجعل من الحوار والتفاهم أساسا لحل المشكلات".

اخبار ذات الصلة