• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 04:26:29
{أقتصادية:الفرات نيوز} كشف الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن الشيخلي، عن لقاء ممثل السفارة الامريكية بـ35 مصرفاً عراقياً لتحذير اصحابها دون علم البنك المركزي العراقي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشيخلي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم انه :"يفترض البدء بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة من رأس الهرم فما دون، وشخصيات كبيرة تورطت بسرقة القرن".
واضاف ان "الفيدرالي الامريكي خاطب البنك المركزي لايقاف عمل 14 مصارف اهلية وتدقيقها وممثل السفارة الامريكية التقى بـ35 مصرفاً لتحذير اصحابها دون علم البنك المركزي العراقي".
واوضح الشيخلي "المصارف التي التقاها ممثل السفارة الاميركية سربت اموالا لدول معاقبة دوليا"، منوها الى "انخفاض المبيعات في مزاد العملة بشكل ملفت في اليومين الماضيين".
وتابع "العراق ليس الدولة الوحيدة التي تعاني من الفساد والحكومات السابقة لم تغتنم الفرصة لمكافحة الفساد، والشعب يقف الى جانب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في خطوات مكافحة الفساد".
واشار الشيخلي، ان "نظام الدولة اصبح عرفا لتحويل الاموال بشكل غير شرعي وجزء من اموال البضائع لا يذهب لشرائها بل لتهريبها، والرقابة من مسؤولية الضرائب والكمارك وليس البنك المركزي".
 

 

اخبار ذات الصلة