• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 00:43:55
{اقتصادية:الفرات نيوز} وصف الخبير الاقتصادي، باسم جميل انطوان، دعم القطاع الخاص بـ"الاعلامي فقط".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال انطوان {للفرات نيوز} :"نعاني من عدم استقرار في اسعار المواد والسلع نتيجة لجملة تغييرات غير المتوازنة طالت اسعار صرف الدولار، بالاضافة الى جائحة كورونا مما زاد من الازمة الاقتصادية واثر بشكل كبير على الطبقات الفقيرة".
واضاف :"الانجار والكهرباء وغيرها ادت الى فقدان الاستقرار وتضخم نقدي في رفع قيمة الدولار وبنفس الوقت انكماش اقتصادي دفع نحو القلة الشرائية للمواطن وضعف الانتاج المحلي".
وبين انطوان :"العراق ليس فقيرا وميزانيته كبيرة؛ لكن الفساد المستشري الذي ابتلع حصص الملايين من العراقيين والاثرياء الذين اصبحوا اليوم يشكلون عبئاً على العراقيين".
وتابع :"لا يوجد قانون تضامن وتقاعد سوشل سكرتي صحي للمواطن العراقي كي يعيش عليه خلال فترة الحظر، ودعم القطاع الخاص نجده في التصريحات فقط ولا يوجد تنفيذ على ارض الواقع وقانون القطاع الخاص منذ 2014 لم ياخذ دوره بالتنفيذ". 
واردف انطوان بالقول :"القطاع الخاص يشكل 8 ملايين مواطن جميعهم يتعرضون الى الويلات والامراض وغيرها دون وجود قانون ضمان حقيقي لهم وهناك 3 ملايين و500 مواطن يعيش في العشوائيات وهذه مشكلة نامل معالجتها بجدية".
ونوه الى ان:"المعوقات الحقيقية التي تقف امام دعم القطاع الخاص هي الفساد المستشري وعدم وجود ارادة حقيقية وسوء الادارة"، معلناً :"الاصلاح الاقتصادي الحالي جاء لخدمة الاغنياء وضد الفقراء وكان على الحكومة خلق فرص عمل وانتاج داخلي".  

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة