• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 18:34:02
{أقتصادية:الفرات نيوز} عد الخبير الاقتصادي، صفوان قصي، طريق التنمية "مكملاً للحرير"، فيما اكد وجود دعم خليجي لجعل العراق عاصمة تجارة عالمية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال قصي؛ لبرنامج {دون إتهام} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الاربعاء، ان :"مزاوجة طريق التنمية مع الحرير لدعم موقع العراق الاستراتيجي، وطريق التنمية حاليا يكمل ميناء الفاو وهو لايتعارض مع طريق الحرير بل هو مكملا له". 
واكد "دعم دول الخليج لان يكون العراق عاصمة عالمية للتبادل التجاري، ومصر تسعى لربط التجارة الافريقية بالعراق عبر السعودية، ويمكن ان نصل الى 200 مليار دولار سنوياً من الاستثمار في السياحة". 
 وبين قصي، ان "الاهداف الاجتماعية في طريق التنمية حاضرة وكذلك الاهداف المالية، وهناك رغبة بجلب الشركات العالمية للاستثمار في العراق؛ لانعاش المجتمع خاصة وان الحكومة ستقدم ضمانات للشركات العالمية لتنفيذ الاستثمار في هذا الطريق".
وتابع "الخطط الموضوعة تتضمن انشاء مناطق سكانية وفندقية وصناعية على طول الطريق، ومجلس النواب سيصوت على ضمانات سيادية لجذب الشركات الاجنبية حيث ستبقى سارية حتى لو تغيرت الحكومة".
وافاد قصي، بان "طريق التنمية سيدعم بالاستثمار، والعائد على تأمين الاستثمار في العراق حاليا عال والطريق سيضمن مراقبة مستمرة بالكاميرات والقوات الامنية، وشركات التأمين ستحمي استثمارات الشركات الاجنبية في طريق التنمية وضمان حقوق المستثمرين"، مؤكداً "فرص التنمية متوفرة على هذا الطريق واي مشروع يدر الدخل سيكون فرصة للمستثمرين".
 

 

اخبار ذات الصلة