• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 07:50:14
{اقتصادية: الفرات نيوز} حذر خبير اقتصادي، من أضرار سعر صرف الدولار بشكل مفاجئ.

وقال دريد العنزي لوكالة {الفرات نيوز} :"هنالك ملاحظات على البرنامج الحكومي خصوصا فيما يخص سعر صرف الدولار والذي يعتبر موضوعا اقتصاديا".

وأضاف "هنالك ملاحظات على بعض الشخصيات الاقتصادية في الوزارات وهم يحتاجون الى لجنة اقتصادية ونحن ضد تخفيض سعر صرف الدولار، وهي ذات الملاحظات التي جرت في تغيير سعر الصرف الاساسي الا انها باتجاه اخر والملاحظات الاولى اكدت على ضرورة التهيأة المسبقة للمستلزمات الاقتصادية المعينة لتخطي اشكالات تغيير سعر صرف الدولار".

وشدد العنزي "يجب الآن ان تكون هنالك مستلزمات أخرى مختلفة عن سابقتها لغرض تغطية الاشكالات لإعادة الصرف او تخفيضه".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قال امس ان البنك المركزي العراقي الجهة الوحيدة المسؤولة عن خفض او تغيير سعر صرف الدولار.

وذكر السوداني في مؤتمره الصحفي الأول بعد تسلمه رئاسة الوزراء :"هذه الحكومة ملتزمة بتنفيذ القوانين، وأيضا بقانون البنك المركزي الذي يخول هذه المؤسسة صياغة السياسة النقدية، وما يرتئيه البنك المركزي من قرارات وسياسات نحن ملتزمون به وسوف نحافظ وندعم استقلالية البنك فهو الجهة الوحيدة المعنية بهذا الموضوع".

وبين ان "قرار تغيير سعر الصرف في السابق لم تصاحبه إجراءات حماية للطلبقات الفقيرة والمتوسطة ومحدودي الدخل، وهذا ما فاقم من المشكلة وتداعياتها السلبية على المواطنين".

 

رغد دحام

اخبار ذات الصلة