• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 21:58:54
{سياسة:الفرات نيوز} اكد النائب السابق عن محافظة البصرة، حسن خلاطي، اليوم الاربعاء، جدية حكومة محمد شياع السوداني بتفعيل قانون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال خلاطي {للفرات نيوز} ان :"ما يهم ابناء البصرة هو ان تعبر زيارات المسؤولين عن نتائج واقعية ملموسة من خلال تنفيذ الحكومة التزاماتها تجاه المحافظة، كما يهم ابناء البصرة تشريع القوانين المعطلة وحقوقها التي لم تترجم بشكل واقعي منها البترودولار واموال ومستحقات من السنوات السابقة تصل الى مايقارب 20 ترليون دينار جاءت بقوانين نافذة". 
واضاف "البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق ليس فقط عنوان تشريفي ومعنوي بل شرع بقانون رقم 66 لسنة 2017؛ لكن عندما يتحول الى مجرد عنوان يصبح الامر الى شيء اخر فتفعيل القانون يحتاج الى عزيمة اكيدة". 
واشار خلاطي، الى "اننا نلمس من حكومة السوداني جدية واضحة في تنفيذ القانون، حيث اوعز الى اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء المعني بتفعيل هذا القانون بالوقوف على اخر المستجدات واين وصل ومع هذه الجدية لدينا امل كبير بتنفيذه".
وبين ان "القانون يتضمن عدة مواد لكن المادة الاساسية منه المتعلقة بان تكون البصرة مركز تجارة عالمي وتكون فيها مناطق حرة للتجارة وهذا يعمل على تطوير المدينة والاستثمار الامثل للموارد الاقتصادية والبشرية بما يحولها الى بوابة اقتصادية لمحافظات العراق كافة".  
 

 

اخبار ذات الصلة