• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:41:21
{بغداد:الفرات نيوز} رأى عضو خلية الازمة النيابية، حسن خلاطي، بأن المعركة مع جائحة كورونا ستكون طويلة الامد، فيما دعا الى الاستعداد للأسوأ.

وقال خلاطي {للفرات نيوز} ان" الزيادات الاخيرة بعشرات الاضعاف عن الحالات السابقة القت بضلالها على الطاقة الاستيعابية للمستشفيات"، مشيرا الى" اقتراب عدد الراقدين في المستشفيات لـ10 الاف حالة خلال اليومين المقبلين". 
واضاف ان" هذا العدد لو فرضنا انه كان مقسماً بشكل تناسبي في المحافظات بحسب الحجم السكاني والطقة الاستيعابية للمستشفيات حين ذاك نقول ان الوضع تحت السيطرة"، مشيرا الى انه" حين يتركز في محافظات معينة خاصة بغداد لذلك هنالك ضغط هائل على الاسرة والمستفيات".
وطالب خلاطي وزارة الصحة بـ" التوسع في زيادة عدد الاسرة ومضاعفتها للوباء الفيروسي"، منوها الى" توجه الوزارة بهذا المسار ووضع اليد على معرض بغداد الدولي تاتي من هذا الباب".
واكد" حاجة كل محافظة بتهيئة على اقل تقدير ما لايقل عن الف سرير  لاستقبال الحالات الوبائية مع كامل الخدمات الطبية حتى وان كانت على شكل مستشفيات كرافنية، كون المعركة مع كورونا طويلة الامد والاختلاف يدفعنا الى المسار بهذا الاتجاه"
ونفى عضو خلية الازمة النيابية اخفاء وزارة الصحة والبيئة النسب الحقيقية للمصابين بمضر كورونا"، مؤكدا" متابعة الخلية وضع المختبرات بشكل ميداني"، متسائلا" ماهي المصلحة التي تقتضيها الوزارة لاخفاء اعداد الاصابات والجائحة منتشرة في كل دول العالم؟".
واختتم خلاطي حديثه بالقول" اليوم الارقام التي تظهر مسارها واضح عندما بدانا تسجيل اكثر من الف مصابة يومياً علينا الاستعداد لتسجيل اكثر من {5} الاف اصابة باليوم لان جميع الحالات المتراكمة لديها ملامسين واغبهم سيكونون مصابين لاحقاً، ويجب ان نبني على اسوأ الاحتمالات وعلينا تهيئة اماكن بديلة وداعمة ضمن قانون الصحة العامة ومن حق الوزارة ان تضع يدها على اي مكان بديل".انتهى
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، عن تسجيل 1261 اصابة جديدة و31 حالة وفاة بفيروس كورونا، واجمالي الراقدين 9650.انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة