• Wednesday 22 March 2023
  • 2023/03/22 22:18:24
{محلية: الفرات نيوز} كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، عن منخفض جوي جديد من المتوقع أن يضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.

وقال عطية في منشور على صفحته في فيسبوك، إن "منخفضاً جوياً من المتوقع ان تبدأ تأثيراته على البلاد خلال الساعات المقبلة، يسبب حالة جوية ممطرة وهي عموما خفيفة الشدة في كافة المدن عدا بعض مناطق مدن الشمال".

وأضاف: "تبدأ بوادر الامطار الخفيفة اولا على مناطق من نينوى خلال ساعات بعد ظهر هذا اليوم السبت ثم تتأثر بعدها مدينة الانبار وبادية الجنوب". 

وتابع: "خلال هذه الليلة تتجه فرص الامطار نحو ذي قار والبصرة وميسان وبغداد وواسط وصلاح الدين ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط ثم ديالى".

واكمل عطية: "تتوقف الامطار (مؤقتا) فجر الاحد في الانبار وغرب البلاد تتبعه صباحا العاصمة بغداد ومدن الفرات الأوسط ثم تتوقف فرص الامطار خلال الظهيرة في مدن الجنوب ولكن تستمر فرص الامطار في مدن شمال البلاد مصحوبة ببعض الغزارة في السليمانية".

وأوضح عطية: "تعود فرص الامطار مع حالة عدم استقرار جديدة تبدأ اعتبارا من ليل الاحد/ الاثنين وتنتهي صباح الأربعاء"، مبيناً أن "تركيز كميات الامطار الاعلى فيها سيكون من حصة مدن شمال العراق ثم كميات اقل في وسط وغرب وجنوب البلاد".

ولفت الى ان "درجات حرارة متقلبة خلال الايام المقبلة ما بين انخفاض وارتفاع بسبب تباين مصادر الكتل الهوائية، وتميل الاجواء للاعتدال نهارا والبرودة ليلا".

اخبار ذات الصلة