• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 01:33:46
{رياضية: الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عدنان درجال في مكتبه اليوم الاحد مع السفير السويدي في العراق جوناس لوفان، تعزيز التعاون مابين البلدين في القطاعين الشبابي والرياضي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "درجال بين ان  مصلحة البلدين الصديقين تتوثق في  تعزيز العلاقات الثنائية وتصب بالتأكيد في اعادة بناء العراق والاستفادة من الخبرات السويدية بمختلف القطاعات".
وأوضح وزير الشباب، ان "البلد بحاجة ماسة للتطور في مختلف المجالات ومنها العمل في القطاعين الرياضي والشبابي الحيويين والاكثر فاعلية وان لمملكة السويد مكانة عالمية مرموقة في هذه المجالات وخبرة متراكمة  متميزة".
وتابع بالقول، ان "العراق يعمل بجد على مشروع صناعة ابطال في الألعاب الفردية من خلال مشروع اكاديمية البطل لصناعة ابطال ينافسون على الميداليات الاولمبية، ومن المؤمل انطلاق هذا المشروع الواعد خلال عشرة ايام بشكل كامل".
وأشار درجال الى، ان "هنالك مشروع اخر مهم جدا يخص كرة القدم هو مشروع {الحلم}، وهو بحاجة لتطوير الكوادر الفنية والادارية عبر الاستعانة بالخبرات الاوربية ومن بينها السويد".
ونوه الى ان "العراق يسعى لاستضافة منتخب عالمي مهم في بغداد من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية وان تواجد منتخب السويد في العاصمة العراقية يمثل رسالة مهمة للعالم والاتحاد الدولي".
 من جانبه ثمن السفير السويدي دور وزير الشباب والرياضة في القطاعين الشبابي والرياضي، مبديا رغبته في التعاون عبر قطاع الرياضة والشباب وانه حريص جدا على تفعيل هذا التعاون بما يخدم البلدين و سيعمل على ذلك خلال الايام القادمة لان السويد تمتلك اكاديميات رياضية محترفة ولديها تاريخ طويل في عدة ألعاب وانه سيكون في غاية السعادة ايضا ان تواجد منتخب بلاده في بغداد وسيعمل على ذلك الامر بكل تأكيد، مشيرا الى ان الجالية العراقية في السويد تمثل ٢٪ من نسبة السكان وفيها الكثير من الكفاءات على جميع المستويات.

اخبار ذات الصلة