• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 07:30:52
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت رئاسة اقليم كردستان، ان رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني سيزور بغداد اليوم الأحد في ثاني زيارة له للعاصمة خلال أسبوع.

وعزت رئاسة الإقليم في بيان الزيارة "لغرض إكمال جدول أعمال لقاءات واجتماعات الأسبوع الماضي مع القيادات السياسية العراقية" مشيرة الى ان "الزيارة تستغرق يوماً واحداً".
وأوضحت انه "بعد اللقاءات والاجتماعات التي عقدها يوم الثلاثاء الماضي مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاتحادي وعدد من القيادات السياسية وكبار المسؤولين في البلد، ألغى الرئيس بارزاني جدول أعمال ولقاءات واجتماعات اليوم الثاني لزيارته وعاد إلى إقليم كردستان للمشاركة في مراسم العزاء المقامة على أرواح ضحايا حادث انفجار منظومة الغاز المؤلم في مدينة دهوك".
ونوهت الى انه "من المقرر أن يكمل بارزاني، اليوم، برنامج الزيارة إلى بغداد، ويعقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد آخر من القيادات وكبار المسؤولين العراقيين".
وكان رئيسا الجمهورية والوزراء عبد اللطيف رشيد ومحمد شياع السوداني استقبلا الثلاثاء الماضي رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له وتركز النقاشات حول سبل حل الملفات العالقية بين بغداد والإقليم وملف الأمن بالمناطق العراقية الحدودية مع عودة القصف الايراني والتركي لقرى في الإقليم.
 

اخبار ذات الصلة