• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:04:38
{سياسة:الفرات نيوز} استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته في المنامة على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين في البحرين، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية حمزة عبدي بري والوفد المرافق له.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {اتلفرات نيوز} نسخة منه، انه :"جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات والتعاون بين البلدين، والأوضاع العامة في المنطقة".
وأكد رشيد "أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والصومال والتنسيق المشترك إزاء التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة"، مشيرا إلى "ضرورة تخفيف حدة التوترات وإرساء الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي"، مبينا أن "العراق يتطلع إلى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات".
وحول تطورات الأوضاع في فلسطين، شدد رشيد على "العمل المشترك والموحد لوقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وإغاثة الفلسطينيين، والعمل على ضمان كامل حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم على أراضيهم"، مؤكدا أن "لا أمن واستقرار في المنطقة من دون تحقيق ذلك".

من جانبه، أعرب حمزة عبدي بري عن رغبة جمهورية الصومال الفيدرالية لتطوير العلاقات مع العراق وبما يخدم المصالح  المتبادلة، مؤكدا "أهمية العمل على إنهاء الأزمات ووقف الحرب على قطاع غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق".

 

 

اخبار ذات الصلة