• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 01:20:01
{بغداد: الفرات نيوز} ألتقى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وأجرى معه مباحثات رفيعة المستوى.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني "شكر رئيس الوزراء الإيطالي على الدعم الإيطالي القوي في الحرب ضد داعش، ولاسيما من خلال تدريب قوات البيشمركة".
كما أشاد بارزاني بالعمل الذي تضطلع به حكومة إقليم كردستان في تعزيز التعايش السلمي بين مختلف المكونات الدينية في إقليم كردستان.
وتطرق رئيس حكومة إقليم كردستان خلال الاجتماع، الى "البرنامج الإصلاحي الطموح الذي تتبناه الحكومة وخصوصاً في اجتذاب المستثمرين، بما في ذلك الشركات الإيطالية من أجل الاستثمار وتسهيل الأعمال التجارية في إقليم كردستان العراق".
هذا وسيواصل رئيس حكومة إقليم كردستان محادثاته الثنائية في روما غدا الاربعاء، إذ سيعقد مزيداً من المباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع الإيطاليين.
وقال رئيس وزراء إقليم كردستان بعد لقائه رئيس الوزراء الإيطالي: "يسرني أن أكون في روما للقاء رئيس الوزراء كونتي اليوم، انتهز الفرصة لأوجه شكري لإيطاليا على دعمها للبيشمركة في الحرب ضد الإرهاب في الوقت الذي لا يزال فيه داعش يمثل تهديداً خطيراً، ولا بد من الاستمرار في الضغط عليه".
وتابع: "لقد أكدتُ أيضاً على توفر حزمة من الفرص التجارية والاستثمارية وهي متاحة لأصدقائنا الإيطاليين، وأتطلع إلى تنمية علاقاتنا التجارية الثنائية في السنوات المقبلة".
الى ذلك، عبّر رئيس الوزراء الإيطالي عن استعداد بلاده لمواصلة الدعم والتنسيق مع قوات البيشمركة والجيش العراقي في مكافحة تنظيم داعش، كما شدد على الصداقة وضرورة تمتين العلاقات مع إقليم كردستان وخصوصاً في المجال التجاري لتعزيز الاستثمارات الإيطالية في الإقليم".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة