• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 16:58:27
{دولية: الفرات نيوز} قال الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، الجمعة، إن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لعشرات السنين، وتشهد فترات طويلة من القتال تتخللها هدنات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي خلال زيارة لفيتنام، قوله: "هذا الصراع سيستمر لفترة طويلة جدا، على الأرجح لعقود".

وتابع: "طالما توجد مثل هذه السلطة... ستكون هناك، على سبيل المثال، 3 سنوات من الهدنة وسنتان من الصراع ثم يتكرر كل شيء"، واصفا أوكرانيا بأنها دولة نازية.

وكان ميدفيديف قال في يناير كانون الثاني إن حربا نووية قد تشتعل في حالة هزيمة موسكو.

وفي وقت سابق، أعلن ميدفيديف أنّ موسكو جنّدت منذ الأول من يناير كانون الثاني 2023 حوالى 120 ألف جندي متعاقد في جيشها، الذي يحاول إعادة بناء صفوفه التي أضعفها الهجوم في أوكرانيا.

وقال ميدفيديف في اجتماع بشأن التجنيد العسكري "من الأول من يناير كانون الثاني إلى 19 مايو آيار تمّ قبول 117400 فرد في صفوف القوات المسلّحة بموجب عقود وفي إطار تدريب متطوّعين".

ورحّب ميدفيديف، الذي يعتبر حالياً الرقم الثاني في مجلس الأمن الروسي، بـ"استمرار العمل" لزيادة عدد الجيش "في إطار التعليمات التي أصدرها (الرئيس فلاديمير بوتين) حول الموضوع".

وكان الجيش الروسي تكبّد خسائر كبيرة في أوكرانيا ممّا دفعه إلى تجديد العديد من صفوفه، على الرغم من الحفاظ على سرية الأمر من قبل التسلسل الهرمي العسكري.

وفي استباق لهجوم مضاد كبير من القوات الأوكرانية، أطلقت موسكو حملة تجنيد واسعة في الأسابيع الأخيرة.
 

اخبار ذات الصلة