• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 01:30:58
{رياضية: الفرات نيوز} أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، عن تحرك رفيع للدولة العراقية في متابعة قرار الفيفا في نقل مباراة العراق والامارات الى أرض محايدة.

وقال الناطق الاعلامي لاتحاد الكرة أحمد الموسوي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للاتحاد، إن "التحركات بدأت بالتنسيق مابين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة مع وزارة الخارجية للتحرك الدبلوماسي مع الجهات الرياضية الدولية والمحلية للوقوف على حقيقة سبب حرمان العراق من استضافة لقاء الامارات واتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الشأن".

وأبدى الموسوي، استغرابه من القرار الذي يأتي في وقت "يتواجد فيه المنتخب الزامبي الحاصل على بطولة أمم افريقيا في بغداد واجرى تدريباته مساء اليوم، وسيخوض لقاءه الجمعة امام منتخبنا ولم يمنع من الحضور".

وأشار إلى أن "جميع التقارير التي وردت إلى الاتحاد كانت ايجابية بعد متابعة لجان التفتيش"، موضحاً أن جميعها "كانت مطمئنة وايجابية فيما يخص وضع العراق من كل النواحي، وقد تفجائنا بقرار اليوم، واستغربنا ماحدث".

وبين ان الاتحاد "ينتظر اجراءات وزارة الخارجية"، مشيراً إلى أن "رئيسي الجمهورية {برهم صالح} والوزراء {مصطفى الكاظمي} يتابعان الاجراءات".

وأوضح أن الاتحاد ومعه وزارة الشباب والرياضة،  لايعرفان حتى الان هل كان القرار محاولات اماراتية، ام أن الاتحاد الدولي هو من عطل اقامة المباراة"، مؤكداً أن "هناك اجراءات دبلوماسية للوقوف على الحقيقة في وقت قريب".

وكان اتحاد الكرة أعلن في وقت سابق اليوم، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر نقل مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الإماراتي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، إلى أرض محايدة جراء القصف الصاروخي الإيراني الذي تعرضت له محافظة أربيل فجر الأحد الماضي.

ومن المرجح ان تقام المباراة بين العراق والامارات في الأردن كأرض محايدة.

وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم محمد فرحان في مؤتمر صحفي عقده اليوم، "وصلتنا رسالة من الاتحاد الدولي في تمام الساعة 12:40 ظهراً تنص على نقل مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الاماراتي الى ارض محايدة".

اخبار ذات الصلة