• Tuesday 18 June 2024
  • 2024/06/18 12:40:31
{اقتصادية: الفرات نيوز} توقع الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، اليوم الإثنين عن استمرار انخفاض سعر صرف الدولار أمام الدولار في الفترة المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المشهداني في تصريح متلفز مساء اليوم "الحكومة اوجدت طرفاً ثالثا في تمويل التجارة العراقية مع ايران وتجنب العقوبات الامريكية".
وأضاف "نتوقع ان ينخفض الدولار الى 1450 دينارا كمرحلة أولى ويستقر عند هذا السعر لنحو 4 الى 5 أشهر، ومن ثم ينخفض مجدداً الى 1400 دينار".
اجراءات البنك المركزي العراقي في تنويع التعامل بالعملات مع تركيا والامارات والصين وغيرها ساهم بتقليل التعامل بالدولار كذلك تقليص مدة وصول الحوالات عبر المنصة الالكترونية من 20 يوماً الى 4 ايام ساهمت هذه ايضا بانخفاض الطلب على الدولار في السوق الموازي وبالتالي تراجع سعر الصرف 
يشار الى ان الدولار في الأسواق المحلية، يشهد تراجعاً ملحوظاً حيث سجل مساء اليوم الإثنين الى 1487 ديناراً للدولار بعدما لامس في الأسابيع الماضية الـ 1600 دينار.
وقال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي أمس، ان "الإرادة التي تمتلكها حكومة السوداني في اجراء الإصلاح داخل المؤسسات المالية في العراق والإصرار على التصحيح كانا عاملين مهمين في تعزيز الثقة بين بغداد وواشنطن ، وشكلتا خطوة إيجابية في تحقيق النجاح داخل القطاع المصرفي، قلناها سابقا ونؤكدها اليوم معركتنا مع الدولار اوشكت على النهاية".

 

اخبار ذات الصلة