• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 15:18:24
{محلية:الفرات نيوز} توقعت الارصاد الجوية هطول امطار غزيرة في مناطق متفرقة من البلاد بدءاً من صباح يوم غد الاحد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في صفحته على {الفسيبوك} ان :"منخفض جبهوي مصحوب بجبهة هوائية باردة سطحية وطبقة من الهواء البارد في الاعلى( منخفض متعمق) سيبدأ تأثيره على غرب البلاد وجنوب الغرب اعتبارا من ساعات صباح الاحد ويستمر بتأثيره لغاية ساعات مساء وليل الاثنين".

واضاف "حيث يبدأ هطول الامطار ابتداءً من مناطق جنوب غرب البلاد اعتبارا من ساعات صباح الاحد ثم تمتد الامطار تدريجيا نحو باقي المدن، وتكون ذروة التاثير مساء الاحد وصباح الاثنين".. 

وحذر عطية، من "غزارة الامطار في بعض الاماكن ولايمكن تحديدها حاليا لانها ستشمل بعض من مناطق الجنوب والوسط والشمال وتتم متابعتها عند تأثير الحالة الفعلي".

كما حذر من "نشاط عالي للرياح السطحية الجنوبية الشرقية يوم الاحد وانكسارها يوم الاثنين عند تحولها التدريجي الى الشمالي الغربي وتكون نشطة السرعة، ولايستبعد موجات من الغبار المحلي خصوصا بالمناطق الصحراوية والطرق الخارجية مع نشاط بامواج البحر شمال الخليج العربي".

واشار عطية الى انه "لايستبعد هطول حبات البرد ( الحالوب)  في بعض الاماكن، وانخفاض واضح بدرجات الحرارة اعتبارا من ليل الاثنين/ الثلاثاء في شمال وغرب ووسط البلاد واعتبارا من يوم الثلاثاء في الجنوب والفرات الاوسط وشرق البلاد حيث تندفع الجبهه الباردة شرقا وتتعمق البرودة اكثر يوم الاربعاء".
 

 

اخبار ذات الصلة