• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:41:27
{بغداد : الفرات نيوز} رأى عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية جاسم البخاتي، اليوم الاربعاء، ان موسم الامطار في شتاء هذا العام سيكون أسوأ موسم يمر على البلاد.

وقال البخاتي لوكالة {الفرات نيوز}: "الى الان امانة بغداد وكل البلديات التابعه لها وخصوصا قسم المجاري لم يتم تخصيص اموال لهم لغرض الصيانة الموسمية"، مشيرا الى ان "هناك صيانة موسمية تكون في شهر نيسان وشهر ايلول من كل عام استعدادا لموسم الشتاء وعند انتهائه" 
واضاف البخاتي ان "الاجراءات الى الان معطلة بسبب عدم وجود تخصيصات مالية  خصوصا العاصمة بغداد التي يتواجد لديها 17 بلدية ودائرة مجاري التي تفتقر الى الاموال". 
واشار الى انه "سيكون أسوأ موسم يشهده العراق من ناحية الامطار والافتقار للخدمات مما يؤدي الى انسدادات في مياة الصرف الصحي والفيضانات".
وفي وقت سابق أكد المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، ، أنه "لا يمكن الاعتماد على خرائط الطقس التي تضع توقعات بعيدة المدة بشأن موسم الأمطار، فيما أشار إلى أن موجات الأمطار ما زالت في غموض لغاية الآن".
وأضاف، أن “موسم الامطار على البلاد والجزيرة العربية له ارتباط مباشر مع المرتفع الجوي الشبه مداري المتمركز منذ أشهر على مناطق الجزيرة العربية، في حال استمرار تماسك هذا المرتفع فان موسم الأمطار سيكون ضعيفا، أما في حال تفكك وانسحاب المرتفع الجوي جنوبا سيسمح بتقدم المنخفضات الممطرة باتجاه مناطقنا أي بمعنى من الآن وحتى نهاية الشهر سيكون المرتفع الجوي الشبه مداري هو المتحكم، وفرص الأمطار ضعيفة أو معدومة على البلاد".
حسين حاتم

اخبار ذات الصلة