• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 16:43:33
{بغداد:الفرات نيوز} تعتزم الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني، ارسال ورقة تتضمن مخرجات الاجتماع السنوي الثالث للهيأة والمتعلقة بالجانب السياسي.

وقال عضو الهيأة فهد الجبوري، {للفرات نيوز} انه" جرى خلال الاجتماع السنوي الثالث الذي عقد تحت شعار {عقد جديد لدولة عصرية عادلة} مراجعة الملاحظات في العديد من المؤسسات المنضوية تحت راية الحكمة". 
واضاف" كما تمت مناقشة العديد من الجوانب السياسية والاساسية ودعونا ان يكون هناك عقد اجتماعي جديد وميثاق وطني مابين الكتل السياسية جميعها والجديدة منها التي ستشارك في الانتخابات المبكرة".
وتابع الجبوري" من مخرجات الاجتماع هو الخروح بورقة ستقدم الى الحكومة ورئاسة الوزراء كاطروحات واراء من التيار لمناقشة مضامين القوانين المتواجدة والمتوقفة منها العجز المالي والاقتراض وقوانين اخرى".
وبين ان" مايمز تيار الحكمة هو وجود اكثر من 80% من الشباب".
 وكان رئيس تحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، دعا خلال المؤتمر السنوي الثالث للهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني، القوى السياسية التي ستشارك في الانتخابات والاتفاق على المصلحة الوطنية وابعاد لغة التسقيط والتخوين والتجريح عن الممارسة الانتخابية والاحتكام الى صندوق الاقتراع والقبول بنتائجه.
فيما شدد على، أهمية تقاسم الأدوار وتوزيع المهام وتكاملها وتعددها، وإثراء المواضيع نقاشا وبحثا واحترام القرار المتخذ، مع اخذ جميع الآراء بعين الاعتبار، مبينا ان الانتخابات القادمة ستكون مصيرية تشبه إلى حد كبير انتخابات عام 2005.
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة