• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 05:42:37
{سياسة:الفرات نيوز} اكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي الفيلي، ان أبواب الحوار مع الاتحاد الوطني لم تغلق ابداً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الفيلي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الليلة ان :"ابواب الحوار مع الوطني لم تغلق ابدا حيث تجمعنا مشتركات كثيرة وان اختلفنا حول رئاسة الجمهورية، وحاليا بدأت ابواب الحوار تفتح من جديد وهناك تفاهمات ونتمنى ان تحل محطات الخلاف منها انتخابات برلمان اقليم كردستان للوصول الى تفاهمات مشتركة".
واشار الى "تمسك الديمقراطي بمرشحه ريبير احمد ومن الممكن ان يتم الاتفاق مع الاتحاد على مرشح توافقي في الايام المقبلة ونحن اقرب من اي وقت مضى للوصول الى حلول".
واضاف الفيلي "ممثلة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت لا تستطيع ان تفرض وجهة نظرها على الحزبين الكرديين، واختلافنا مع الاتحاد كان حول المبدأ". 
ومضى بالقول "العملية السياسية في العراق من حيث التوقيتات الدستورية انتخاب رئيس الجمهورية ثم تكليف رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة، والعقدة الاهم في السياسية بمنصب رئيس الوزراء واتفاق البيت الشيعي ينهي كل الخلافات، ونحن ندعو الى لملمة الامور والاتفاق حول القضايا الخلافية". 
وبشأن فاضل ميراني، اوضح الفيلي "ميراني له ثقله بالحزب الديمقراطي وتكليفه رئيسا للجنة التفاوض تم منذ شهور، ويمكن ان يكون لديه وجهة نظر بشان ترشيحه لرئاسة الجمهورية وحالياً يتم تداول الموضوع داخل المكتب السياسي".
وزاد، انه "رغم تقدم المفاوضات مع الاتحاد الوطني مازال الديمقراطي متسمسكا بريبر احمد مرشحاً لرئاسة الجمهورية"، مؤكداً "استمرار الاجتماعات بين الحزبين الكرديين بوتيرة كبيرة كون الوضع يتطلب الى الوصول لاتفاقات نهائية". 
 وختم الفيلي بالقول "نوابنا صوتوا لقانون تجريم التطبيع ضد الكيان الصهيوني وملتزمون به".
 

اخبار ذات الصلة