• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 12:10:26
{سياسية: الفرات نيوز} أعرب عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن "خيبة أمل" من قرار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر باستقالة نواب الكتلة الصدرية من عضوية مجلس النواب.

وقال صبحي المندلاوي في برنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"لاشك بعد هذه الرحلة الطويلة مع التيار الصدري وتشكيل تحالف {انقاذ وطن} وذهاب الصدريين الى المعارضة والاستقالة يشعرنا بخيبة أمل تجاه العملية السياسية في العراق".

وأضاف "الموقف الرسمي لغاية الآن نحن مع تحالف الأغلبية والى اللحظة لم يصدر موقف رسمي من الديمقراطي ولا نعلم ماذا سيؤول إليه الأمر".

ووصف المندلاوي إستقالة النواب الصدريين بانه "ليس الحل بل عقد المشهد السياسي أكثر مما عليه الان وربما نتجه الى المجهول".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وجه اليوم الاحد، نواب الكتلة الصدرية في مجلس النواب بتسليم استقالتهم إلى رئيس المجلس محمد الحلبوسي، فيما قدم شكره الى حلفائه في تحالف "انقاذ وطن" وقال إنهم "في حلٍ مني".

كما قدم الصدر شكراً خاصاً لابن عمه "جعفر الصدر الذي كان مرشحنا المستقل لرئاسة الوزراء".

وعلق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على قرار الإستقالة وقال في تغريدة بتويتر :"نزولاً عند رغبة سماحة السيد مقتدى الصدر، قبلنا على مضض طلبات إخواننا وأخواتنا نواب الكتلة الصدرية بالاستقالة من مجلس النواب العراقي. لقد بذلنا جهداً مخلصاً وصادقاً لثني سماحته عن هذه الخطوة، لكنه آثر أن يكون مضحياً وليس سبباً معطِّلاً؛ من أجل الوطن والشعب، فرأى المضي بهذا القرار".
 

اخبار ذات الصلة