• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 18:56:01
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو ائتلاف دولة القانون، وائل الركابي، عن 5 نقاط رئيسية في برنامج الحكومة المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الركابي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة :"لا نعتقد ان هنالك تصعيداً في قادم الايام، وانسحاب التيار الصدري من البرلمان ليس بالضرورة ان يكون دفع للشارع، وقناعتنا تؤكد ان السلوك السلمي هي سمة الاطار التنسيقي والتيار واقامة صلاة موحدة ندعمه ونؤيده وسنصلي ضمنها". 
واضاف "ثمة اطراف خارجية تسعى الى تأجيج الموقف خاصة بعد انسحاب التيار ولا نعتقد امام هذا الموقف الكبير هناك دعوة لاثارة البلبلة بل هناك اطمئنان تام من كل القوى السياسية، والاطار عبر عن اسفه لانسحاب التيار الصدري". 
واشار الركابي الى "عدم معارضة التيار لقرار الاغلبية بتغيير قانون الانتخابات، وانسحابه ماهي الا اعطاء فرصة اخيرة للاطار ان يشكل حكومة ويصبر عليه لمدة سنة او سنتين على ان يقدم اصلاحات حقيقية لخدمة المواطن اما ان فشل الاطار سيحكم على نفسه بالاعدام".
وبشأن البرنامج الحكومي القادم، اضوح الركابي "الحكومة القادمة ستاتي ب5 نقاط في برنامجها الحكومي وهي من الاولويات وهي {القضاء على البطالة وتوفير الكهرباء والبنى التحتية واعادة هيبة الدولة وحصر السلاح المنفلت بيد الدولة}، وقسم منها ستراتيجي تحتاج الى سنوات وبعضها اشهر".
واكمل "عزوف 75 بالمئة من الناخبين مؤشر احتجاجهم على الفشل وكل الاطراف العملية السياسية اقتنعت ان المرحلة الحالية هي الفرصة الاخيرة"، مستدركاً "الاطراف السياسية اتفقت ان هناك متغيرات اقليمة ودولية تحتاج الى النفط العراقي الي تحتاجه اوروبا كما اتفقت على تفعيل كل الاجهزة الرقابية على الكابينة الوزارية ورئيس الحكومة".
وختم الركابي "الى هذه اللحظة لم يطرح اسماً لرئاسة الوزراء مطروح ولكن الاطار اتفق على انه من حق كل كتلة منضوية داخل الاطار تقديم مرشح وان جاء الاسم وفقاً للضوابط اليت حددها الاطار ضمن هذه الالية سيقدم كمرشح لرئاسة الحكومة".
 

 

اخبار ذات الصلة