• Sunday 15 September 2024
  • 2024/09/15 02:42:56
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم الاربعاء، عن عدم الاتفاق مع الحزب الديمقراطي حول مرشح رئاسة الجمهورية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سورجي {للفرات نيوز} انه :"لا اتفاق مع الحزب الديمقراطي بشأن رئاسة الجمهورية"، كاشفاً عن "عرض الديمقراطي التنازل عن جميع الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، في الاقليم مقابل منصب الرئاسة".
واضاف "لا يمكن الامر لوجود احزاب كردية اخرى مشاركة في البرلمان، كما طرح الديمقراطي استحقاقات ٥٠ مقعدا في اقليم كردستان اكثر من مرة".
واشار سورجي الى "وجود ٢٤ ساعة قبل جلسة مجلس النواب الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية ولا نعلم الى ماذا ستؤول الامور وما هي المتغيرات الا اننا ثابتون على موقفنا حتى الان".
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أعلن في جلسة اليوم الثلاثاء عن تحديد يوم الخميس المقبل لعقد جلسة بفقرة واحدة مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية وفقا للنصوص الدستورية، موجها بتوزيع السير الذاتية للمرشحين على النواب.
وتتضارب المواقف والأنباء بشأن الجلسة بين حصول توافق واستمرار الخلاف على المرشحين وأبرزهم {برهم صالح} عن الاتحاد الوطني الكردستاني و{ريبر أحمد} عن الحزب الديمقراطي الكردستاني.

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة