• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 05:22:41
{بغداد: الفرات نيوز} أستهدفت طائرة، مساء اليوم الخميس، عجلة في قرية رشانكي قرب كلي زاويته بمحافظة دهوك.

وأفاد شهود عيان أن العجلة المستهدفة كانت لا تحمل لوحة تسجيل، وأن سيارة إسعاف وصلت إلى موقع الهجوم. 
وقال مدير ناحية زاويته مشير بشير في تصريح صحفي إن "الطيران التركي هو الذي شن الغارة الجوية"، مبيناً أن المعلومات الأولية تشير إلى أن أربعة أشخاص كانوا داخل العجلة، دون تحديد هوياتهم بعد.
كما نشرت مواقع مقربة من السلطات التركية، فيديو قالت إنه "لمركبة دمرها الطيران الحربي التركي في غارا بدهوك تقل إرهابيي حزب العمال الكردستاني". 
وتشنّ تركيا منذ منتصف حزيران الماضي، هجمات جوية ومدفعية مكثفة في إقليم كردستان في إطار عمليتي "مخلب النسر" و "مخلب النمر"، وتقول إنها تستهدف من خلالها حزب العمال.
وقتل هجوم تركي بطائرة مسيّرة ضابطين عراقيين في حرس الحدود وهما آمر لواء وآمر فوج في حرس الحدود، اللذان قُتلا مع سائقهما فيما كانا يستقلان "عجلة عسكريّة"، الثلاثاء الماضي، في ما وصفه الجيش العراقي بأنه "اعتداء تركي سافر". 
ودفع استشهاد الضابطين بغداد إلى اتّخاذ إجراءات أكثر صرامة، إذ أعلنت وزارة الخارجيّة أنّ بغداد لم تعد راغبة في استقبال وزير الدفاع التركي الخميس.
كما أعلنت الوزارة أنّه سيتمّ مجدّداً استدعاء السفير التركي في بغداد، للمرّة الثالثة منذ حزيران، "وتسليمه مذكّرة احتجاج شديدة اللهجة، وإبلاغه برفض العراق المؤكّد لما تقوم به بلاده من اعتداءات".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة