• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 15:44:27
{سياسية: الفرات نيوز} دعا القيادي في تيار الحكمة الوطني عضو المكتب السياسي محمد حسام الحسيني القوى السياسية الى توفير البيئة الوطنية الداعمة للوفد المفاوض في واشنطن في جولة المفاوضات الرابعة.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

و اكد الحسيني في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم على اهمية الالتزام باحترام سيادة العراق باعتبارة مبدأ غير قابل للمساومة او التجزأة، و ذلك يحتم ابعاد العراق عن سياسة المحاور الدولية، ليكون العراق جسرا لبناء العلاقات الدولية لا ساحة لتصفية الحسابات.

ولفت الى "اهمية عدم اقتصار المفاوضات على الجانب العسكري و السياسي بل من المهم ان تشمل جوانب و ملفات اخرى العراق بحاجة لتفعيلها كالملف الاقتصادي و المالي و التجاري، و ملف الطاقة لانهاء ازمة الكهرباء في العراق، و استثمار زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن".

وشدد على ضرورة "عدم اقتصار الزيارة على ملف الوجود الامريكي في العراق، منوها إلى ضرورة العمل على تفعيل المذكرات والتفاهمات المشتركة التي تمت بين بغداد وواشنطن في الزيارة الأولى لرئيس الوزراء قبل عام من الآن، وتحقيق تطلعات الشعب الذي ينتظر من حكومته النظر باهتمام لتوفير احتياجاته، سيما ملف المراقبة الأممي على الاستحقاق الإنتخابي القادم، والذي يعد من أبرز مطالب حراك تشرين.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة