• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 20:43:57
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو ائتلاف دولة القانون، عادل المانع، سبب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني القصيرة الى الادن اليوم الاثنين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المانع؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية ان :"الاردن ليست اثقل من دول الجور وزناً لزيارتها من قبل السوداني بل جاءت بخصوص استرداد الاموال العراقية المهربة وللشخصيات التي تتخذ الاردن مقرا لها".
واضاف، ان "خطوات السوداني تشير الى بوصلة حسم القرار والهدف المرتجى وهي خدمة وكرامة المواطن وجاءت هذه الزيارة لتعضيد ذلك وسيطرح في مؤتمره الصحفي الاسبوعي القادم نتائج زيارته الى الاردن".
وبين المانع ان "واحدة من الضغوطات التي ستمارسها الحكومة العراقية على الاردن استراد الاموال المهربة وازلام النظام السابق ولا اعتقد انها ستستجيب لهذه المطالب ونستبعد بمتابعة واستراد الاموال المهربة".
وتابع "ميناء العقبة ستبنى عليها منشآت نفطية باموال عراقية والنفط يباع للاردن بثمن بخس، ونعول على الحكومة الذهاب الى الصين لبناء طريق الحرير"، مستدركاً "لدى السوداني برنامجاً حكومياً يمضي به وتوقيتات زمنية اجبرته على زيارة الاردن".
واشار المانع الى "شكل جلسة البرلمان بشان سيادة العراق ستكون مغلقة لوجود اطراف تعاضد الجانب التركي واخرى الايراني وهناك من هو ضد مصلحة البلد"، مؤكداً ان "السوداني يتكأ على صخرة سياسية صلدة وهي الاطار وحلفائه وحكومته اقوى حكومة عراقية منذ 2005". 
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زار العاصمة الأردنية عمّان اليوم في زيارة رسمية استمرت لساعات.
وعقد السوداني مباحثات ثنائية موسعة مع ملك الأردن عبد الله الثاني، وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين العراق والأردن، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.
 

 

اخبار ذات الصلة