• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 05:58:42
{سياسية: الفرات نيوز} كشفت مرشحة فائزة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، مباحثات الوفد الكردي المشترك {الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني} مع القوى السياسية في العاصمة بغداد التي وصلها اليوم.

وقالت ميادة النجار لوكالة {الفرات نيوز} :"الوفد الكردي سيلتقي غالبية القوى السياسية في بغداد وحتى الآن لم يحصل أي اتفاق بشكل رسمي وهي زيارات متبادلة".

وأكدت ان "الوفد الكردي جاء بمشروع وملف وخطاب واحد".

ولفتت النجار الى ان "مناقشة وحسم ملف المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية سابق لأوانه ولم يتطرق الحزبان الديمقراطي والوطني له كون الأهم منه هو ملف حقوق المواطن الكردي وبناء دولة مؤسساتية وتقديم خدمات للشعب العراقي وهي ملفات مهمة بالنسبة لنا أكثر من المناصب" وفق تعبيرها.

وكان الوفد الكردي المشترك بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد الكردستاني قد وصل العاصمة بغداد اليوم وزار مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري وأجرى مباحثات مع الكتلة الصدرية بشأن آلية انعقاد الجلسة الاولى لمجلس النواب.

وأكد القيادي في الحزب الديمقراطي هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القيادي في التيار الصدري نصار الربيعي في مقر الهيئة، أن :"الاستحقاقات الانتخابية ستكون الحكم في تقرير مصير العراق".

كما زار الوفد الكردي رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة