• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 16:59:50
{سياسية: الفرات نيوز} بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأحد، مع منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط و شمال افريقيا، بريت ماكغورك، والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وبحث آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد متكغورك بحسب بيان لميتشارية الأمن القومي حصلت وكالة {الفرات نيوز} على نسخة منه "ألتزام الولايات المتحدة الأمريكية بمخرجات الإطار الإستراتيجي مع العراق،" مشيرا إلى أن "بلاده وحسب الاتفاق، لن تستخدم سماء العراق وأرضه ومياهه منطلقا للاعتداء على دول مجاورة له، مجددا التأكيد على دعم بلاده لتقوية القدرات العراقية في مواجهة الإرهاب". 

وأكد أن "الولايات المتحدة الأمريكية لاتشكل أي تهديد على أي دولة" مبينا أن "العدو المشترك هو تنظيم داعش الإرهابي،" لافتا إلى أن "مصلحة الولايات المتحدة الإستراتيجية تكمن في حكومة عراقية قوية ذات سيادة وعراق قوي".

من جانبه أشار الأعرجي، إلى أن "الحوار مع الآخرين مهم، وأن الحكومة العراقية تعمل مع الجميع،" مؤكدا أن "التهدئة تصب في مصلحة البلد، وأن العراق يسعى لتجاوز المرحلة والانطلاق نحو ترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز قدراته في المجالات كافة".

اخبار ذات الصلة