• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 03:19:17
{سياسة:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي، عائد الهلالي، اليوم الثلاثاء، جلسة الخميس "نقطة شروع لاستكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الهلالي {للفرات نيوز} انه :"يبدو هناك من نفخ في سور العملية السياسية وجلسة مجلس النواب يوم الخميس المقبل سوف تعلن بما لايقبل الشك صعود النواب الجدد وبالتالي ترديد القسم ثم معرفة الحجوم ونذهب الى التفاوض والمناقشات الجدية الفعالة لتشكيل الحكومة".
واضاف "لم يتبقى شيء سوى خطوات سيقوم باتخاذها رؤساء الكتل مع بعضهم؛ لاكمال بعض الاستحقاقات الدستورية في جلسة اختيار رئيس الجمهورية واعتقد ان الكرد لن يتأخروا في هذا الموضوع وكذلك في موضوعة رئاسة الوزراء".
وتابع الهلالي "وفد الاقليم التقى بقوى الاطار التنسيقي وشركاء سياسيين اخرين وحددوا مسارات العملية السياسية ولا يوجد من يرغب بتأخير تشكيل الحكومة".
وبين ان "الاطار التنسيقي اكد ان الحكومة المقبلة خدمة وطنية للمواطنين ولن تبتعد عن شكل الحكومات السابقة اي توافقية، اما البرنامج الحكومي لا اعتقد هناك برنامجا حكوميا قادرا على انقاذ البلد من المشاكل الكثيرة التي تعصف به، وستكون لتسيير البلد لغاية الانتخابات المقبلة فلم يتبقى من عمرها سوى 3 سنوات ولا اعتقد خلال هذه الفترة ان ينطلق رئيس الحكومة بمشروعات كبيرة لاحتواء الملفات فهي تحتاج الى وقت طويل".
وحدد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية.
وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه سيعقد مجلس النواب جلسة استثنائية استناداً إلى أحكام المادة 58 أولاً من الدستور، وبناءً على طلب عددٍ من أعضاء المجلس، وذلك في يوم الخميس الموافق 23 حزيران في تمام الساعة 11 صباحاً.
 

 

اخبار ذات الصلة