• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 22:03:51
{محلية: الفرات نيوز} أعرب مستشار الامن القومي قاسم الأعرجي، الاربعاء، عن ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، مشيرا إلى" ضرورة أن يستمر الضغط على تنظيمي القاعدة وداعش، لتخليص العالم من شر الإرهاب وإجرامه.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان ورد لوكالة {الفرات نيوز} ان "الاخير استقلل بمكتبه اليوم الأربعاء، السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب"، معرباً عن ترحيب العراق بمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري".

 فيما اشار إلى ضرورة أن" يستمر الضغط على تنظيمي القاعدة وداعش، لتخليص العالم من شر الإرهاب وإجرامه، كما أبدى الأعرجي ترحيب العراق بتمديد الهدنة في اليمن" . 

وأكد الأعرجي للسفيرة الأمريكية، ان" العراقيين قادرون على حل مشكلاتهم السياسية، كونها شأنا داخليا عراقيا، ونعمل على تهيئة ظروف حوار وطني ضمن وفاق عراقي يحقن الدم العراقي، ويحافظ على العراق الموحد ". 

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، أن" بلادها تتطلع إلى تشكيل حكومة عراقية قوية قادرة على الحفاظ على سيادتها ومنفتحة على المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة لن تتدخل في اختيار الشعب العراقي وأنه يعود للعراقيين وحدهم،  معربة عن أملها بأن تتعدى العلاقة بين البلدين التعاون الأمني إلى علاقة أكثر تطورا في الجوانب التجارية والاقتصادية والصحية، مؤكدة التزام بلادها بالعمل مع أي حكومة عراقية قوية يختارها العراقيون.

اخبار ذات الصلة