• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 17:50:50
{دولية: الفرات نيوز} جدد منسق مجلس الأمن القومي الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، تأكيداته بعدم خروج الولايات المتحدة من المنطقة.

وقال ماكغورك في كلمته خلال "حوار المنامة 2021"، "لقد سُئلت عدة مرات هنا عما إذا كانت الولايات المتحدة ستغادر الشرق الأوسط. اسمحوا لي أن أكون واضحا: الولايات المتحدة لن تذهب إلى أي مكان".

وتأتي تصريحات المسؤول الامريكي مع قرب انسحاب القوات الامريكية والقتالية في التحالف الدولي من العراق في موعد أقصاه 31 كانون الاول المقبل.

يذكر ان العراق والولايات المتحدة اتفقا في تموز الماضي خلال الجولة الرابعة والأخيرة من الحوار الاستراتيجي، على انسحاب جميع القوات الأمريكية المقاتلة من العراق بحلول نهاية العام الجاري 2021.

وأوضح بيان مشترك آنذاك، أن العلاقة الأمنية بين البلدين "ستنتقل بالكامل الى المشورة والتدريب والتعاون الاستخباري، ولن يكون هناك أي وجود لقوات قتالية أمريكية في العراق".

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم :"أكدنا عدم تمديد فترة تواجد القوات التابعة للتحالف الدولي".
وأضاف "ستتم مغادرة جميع القوات القتالية، وكل من يبقى هم الخبراء والمدربين واعدادهم قليلة، بالاضافة الى مستشارين في مجال الطائرات المسيرة والاستخبارات".

وبين الخفاجي، ان "خروج القوات القتالية لن تؤثر على أمن البلاد لأن القوات العراقية قادرة على تحمل مسؤولية محاربة داعش وكل ما يحتاجه العراق في مجال الاستخبارات والطيران، ولا نحتاج أاي قوات للمهام القتالية".

اخبار ذات الصلة