• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 04:43:59
{سياسة:الفرات نيوز} يرى النائب عن ائتلاف دولة القانون، عارف الحمامي، بان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني امام امتحان إقتصادي عسير، فيما كشف عن جمع تواقيع للضغط باتجاه خفض أسعار صرف الدولار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحمامي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه :"الى الان رسميا لم تحدد جلسة السبت من قبل رئاسة مجلس النواب ولم نبلغ رسميا بعقدها والجدول لم يحسم بعد؛ لكن اكثر من 50% من الوزارات اكتملت في الكابينة الوزارية بصورة عامة وحساسية المرحلة تتطلب التدقيق في المرشحين للاستيزار لكن لا ضير ان يصوت عليها ثم التحاق باقي الوزارات".
وتوقع، ان "تكون حقائب {النفط والتعليم العالي والعمل والشؤون الاجتماعية} من حصة ائتلاف القانون"، مستدركاً، ان "السوداني لديه فسحة جيدة من اختيار وزرائه ولا ضغط عليه والتدافع المشروع على المناصب يهدف لخدمة المواطن".
واشار الحمامي، بان "وزارة المالية حسب المعلومات سيكون اختيار وزيرها حصريا من قبل السوداني لما تراكمت عليها من مسؤولية فهو امام امتحان عسير يتمثل بالاقتصاد، ونحن نامل ان يكون هناك قرار بخفض الدولار وكاعضاء مجلس النواب جمعنا تواقيعاً للضغط عليه بهذا الاتجاه".
وتعليقاً منه على عودة نواب رئيس الجمهورية، اوضح الحمامي "هو استحقاق دستوري وفرض بموجب القانون والمنصب مهم ولا يمكن ابقائه شاغرا كونه مخالفة قانونية ويمكن حذف اموال المنافع الاجتماعية من الرئاسات الثلاث؛ لكن الاسماء لهذه المناصب لم تحسم حتى اللحظة". 
واستدرك بالقول "أما اقرار قانون النفط والغاز اصبح ضرورة ملحة بعد قرار المحكمة الاتحادية البات والملزم ويجب توزيع عائدات النفط بالعدالة لجميع المحافظات ولابد ان تكون هناك حلولاً".
وختم الحمامي "فرق الاقليم عن محافظات الوسط والجنوب هو بالقرار المنفرد فمشاكل هذه المحافظات عالقة بالمركز من قبل الرويتن والنظام الاداري البائس بالاضافة الى الفساد الموجود، وئتلاف ادارة الدولة بقواها المتعددة مسؤولة عن نجاح وفشل الحكومة الذي هو ايضاً سيكون معياراً لاجراء الانتخابات المبكرة".
 

 

اخبار ذات الصلة