• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 09:02:52
{سياسية: الفرات نيوز} أستبعد نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، انعقاد جلسة مجلس النواب غداً الأربعاء الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية وتوزيع اللجان البرلمانية الدائمة.

وقال، سوزان منصور، للفرات :"لا تغيير في الساحة السياسية بالتالي جلسة الاربعاء ستكون مثل جلسة السبت" مشيرا الى ان "حركة الجيل الجديد أعلنت انها لن تحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية لعدم تحقيق مطالبه".
وأكد "إلى الأن لا حلول تلوح بالأفق والتوازن السياسي يفترض ان يكون حاضرا في العملية السياسية".
ونوه منصور الى انه "في حال تأجيل جلسة يوم غد ستكون هنالك فرصة لحوار سياسي من اجل الخروج من الازمة".
وبين ان "نقطة الخلاف الآن ليس في البيت الكردي فقط لكن لا نقبل فرض الارادات من قبل الحزب الديمقراطي ورئاسة الجمهورية من حق الاتحاد الوطني الكردستاني".
وكانت الدائرة الاعلامية البرلمانية، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، عن جدول أعمال جلسة يوم غد الأربعاء، ويتضمن انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل اللجان النيابية الدائمة.
وكان مجلس النواب أخفق السبت الماضي في انتخاب رئيس الجمهورية نتيجة الخلافات بين الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني من جهة والقوى المتحالفة في {انقاذ وطن}.
ومع ترجيحات بإخفاق جديد في ظل غياب التوافق، ستكون جلسة الأربعاء ما قبل الأخيرة؛ إذ تنتهي المهلة الدستورية التي حددتها المحكمة الاتحادية العليا في 6 نيسان المقبل بحسب خبراء قانونين.
 

اخبار ذات الصلة