• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 02:42:20
{سياسة:الفرات نيوز} كشف النائب عن تحالف الفتح مرتضى الساعدي، مساء الاحد، الاعلان عن مرشح رئاسة الوزراء خلال الساعات المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الساعدي {للفرات نيوز} ان :"الاطار التنسيقي توصل في اليومين الماضيين الى ايجابيات وتفاهمات كثيرة ومن ضمنها ان يكون قادة الخط الاول للتنسيقي في موقع الادارة للتحالف واستبعاد هذه الاسماء بالاتفاق والمضي بالمرحلة الثانية في اختيار مرشح رئاسة الوزراء".
 واشار الى "تقدم المرحلة الاولى في اختيار الاسماء لرئاسة الوزراء، وهناك حوارات جادة ملموسة لمخرجات ان يكون رئيس الوزراء من الاطار متفق عليه". 
واضاف الساعدي "بعض الاطراف خارج الاطار تجعل منه معطلا لتشكيل الحكومة بينما هنالك اختلافات في البيت الكردي لحسم منصب رئيس الجمهورية، والاطار يعمل على حسم الوضع الكردي ونأمل في الساعات المقبلة حسم منصب رئيس الوزراء والاعلان عن الاسم المرشح".
وبين الى "وجود بعض الملاحظات لدى قادة الاطار لمقبولية المرشح داخليا ودولياً عطلت اعلان المرشح بالاضافة الى الوضع الداخلي؛ لكن بحكمة قيادة الاطار استطاعت المضي بان يكون الاخيترا في الساعات القادمة لرئيس الحكومة". 
واكد الساعدي ان :"الاطار طالب الاحزاب الكردية لحسم موقفهم وعدم المضي بسيناريو 2018 وتقديم التنازلات؛ لحسم موضوع رئاسة الجمهورية"، مشيرا الى انه "في حال المضي بسيناريو 2018 ستترك خلافات بين الحزبين الكرديين وفتح فجوة مستقبلية كما ستتسبب بحالة من الانزعاج الداخلي لتشكيل الحكومة المقبلة".  

وفاء الفتلاوي


 

 

اخبار ذات الصلة