• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 16:32:16
{سياسة:الفرات نيوز} كشف النائب عن تحالف الفتح، علي تركي، عن علم الاطار التنسيقي باستقالة الكتلة الصدرية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال تركي؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"الاطار التنسيقي ومنذ اللحظة الاولى اكد انه ليس بالضد من تشكيل حكومة الاغلبية ولكن الاختلاف في الاليات المتبعة في تشكيلها، والخطوة التي اتخذها السيد مقتدى الصدر باقالة الكتلة الصدرية سواء كانت بتغريدة او رسالة تم الافصاح عنها قبل اسبوعين خلال لقاء مرشح التيار لرئاسة الوزراء جعفر الصدر برئيس تحالف الفتح هادي العامري حيث بحث خلال اللقاء الاستقالة الجماعية".  
واضاف "كاطار اكدنا سابقا واليوم اننا مع حكومة الاغلبية واستحقاق الكتلة الصدرية بالاكثر عدداً؛ لكننا نختلف في حق المكون الاكبر بتشكيل الحكومة وحق اختيار رئيس الوزراء".
وبين تركي "اختلافنا اليوم فقط بان نشكل الكتلة الاكبر لحفظ حقوق المكون الاكبر، وعلى الحنانة ان تعي ان لديها شركاء ووطن وجميع قيادات الاطار منفتحة على التيار الصدري؛ لكن سياسة الاقصاء ضد الثلث الضامن اوصلت الامور الى ماهو عليه الان واذا خرجنا من الانسداد السياسي سندخل في الاحتقان الشعبي".
وختم بالقول "كاطار طالبنا مسبقاً ان تلغى نتائج الانتخابات واعادة الانتخابات واليوم نكرر هذا الطلب واعادة فرمتة للعملية السياسية".
ووجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الاحد، نواب الكتلة الصدرية في مجلس النواب بتسليم استقالتهم إلى رئيس المجلس محمد الحلبوسي، فيما قدم شكره الى حلفائه في تحالف "انقاذ وطن" وقال إنهم "في حلٍ مني".
وقال السيد الصدر، في بيان :"الى رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري أن يقدم استقالات الأخوات والأخوة في الكتلة الى رئيس مجلس النواب، مع فائق الشكر لما قدموه مع هذه الفترة القصيرة، كما الشكر موصول لحلفائنا في تحالف انقاذ والوطن لما أبدوه من وطنية وثبات، وهم الآن في حل مني".
كما قدم الصدر شكراً خاصاً لابن عمه "جعفر الصدر الذي كان مرشحنا المستقل لرئاسة الوزراء".
 

 

اخبار ذات الصلة