• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:30:51
{بغداد: الفرات نيوز} يرى عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح أحمد الكناني، أن على المكلف القادم لرئاسة الوزراء أن يعي الدرس الذي أسقط محمد توفيق علاوي، الذي أعلن عن اعتذاره من الاستمرار في تشكيل حكومة بسبب "ضغوط سياسية" بحسب ما قال في كلمة له.

وقال الكناني لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، إن "التغيير يتحقق بالحكومة الانتقالية التي تهيء للانتخابات المبكرة"، مبيناً أن "هناك ضبابية في المشهد السياسي".

واشار الكناني إلى وجود "كتل تمارس ضغوطا على الكتل"، مبيناً أنه "كان على علاوي الانسحاب بوقت مبكر او اللجوء الى التحاور بدلا من التهديد"، لافتاً إلى أن "علاوي ادخل نفسه في مأزق التهديد والتصعيد ثم لاحقا الرغبة في التحاور بوقت متأخر".

وأضاف أن "تصريحات علاوي الاستفزازية ورغبة بعض القوى بفرض الارادة اعاقت تمرير الحكومة"، مؤكداً أن على "المرشح القادم ان يعي الدرس الذي أسقط علاوي".

وتابع: أننا "ذاهبون باتجاه كابينة مستقلة والوزراء المرشحون لا يجب ان يكونوا ضعفاء"، مشدداً على ضرورة أن "يصارح علاوي الشعب العراقي ويكشف من ضغط عليه".

 وزاد الكناني: "نعيش في تحديات ونحتاج ان تعي القوى السياسية الدرس والمرحلة الجديدة تحتاج ان يقود البرلمان البلاد او حسم جدلية الكتلة الأكبر". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة