• Wednesday 9 October 2024
  • 2024/10/09 09:26:00
{بغداد: الفرات نيوز} طالب عضو مجلس النواب عن محافظة بابل ، منصور البعيجي، المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي، بتخصيص حقيبة وزارية لمحافظة بابل، معتبرا هذا المطلب حقا من حقوق المحافظة التي لم تكلف اية شخصية منها بشغل حقيبة وزارية منذ تغير النظام السابق والى يومنا هذا.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان تلقته {الفرات نيوز}،  "نحن ، باعتبارنا ممثلين ، عن محافظة بابل نستغرب عدم اختيار شخصية لشغل منصب وزاري  من محافظة بابل ، رغم انها  تمتلك من الخبرات والكفاءات ما يؤهلها لشغل اية حقيبة وزارية، خصوصا وان بابل هي محافظة التراث والاثار ".

واضاف ان "محافظة بابل تمتلك جميع المؤهلات والكفاءات، وهي خامس محافظة بالتعداد السكاني، الامر الذي يتطلب وقفة جادة من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف لاختيار وزير منها، اسوة بالمحافظات الاخرى التي شغلت عدة شخصيات منها حقائب وزارية".

وشدد على "وجوب ان يتم اختيار وزير من بابل من اجل انصافها من قبل الكاظمي  وارجاع حق بسيط من حقوقها المسلوبة منذ سنوات".

وخلص البعيجي الى القول: "باعتبارنا ممثلين عن هذه المحافظة، لن نسكت حتى يتم تحقيق هذا المطلب الذي نعتبره حقا من حقوق المحافظة، التي لم تنصف ولو لمرة واحدة طيلة الفترة السابقة والحكومات المتعاقبة، لذلك نامل  ان يتم  انصافها واعطائها حقها، حتى وان جاء هذا الحق متأخراً". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة