• Tuesday 19 October 2021
  • 2021/10/19 12:57:00
{رياضية: الفرا نيوز} أكد الخبير التحكيمي العراقي حازم حسين، أن قرار الحكم الياباني ريوجي ساتو بعدم احتساب هدف في مرمى العراق لمصلحة المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال والتي أقيمت الليلة على ملعب زعبيل في دبي.

وقال حسين في تصريح صحفي أن "الحكم الياباني تواصل مع حكام تقنية الفيديو، وتأكد من عدم تجاوز الكرة خط المرمى، لأن حكام الفيديو استدلوا على الحالة عبر المستقيمات المتواجدة على الخطوط الموازية  للمرمى ومن خلالها أتخذوا قرار عدم تجاوز الكرة خط المرمى.

وبين حسين أن اللقطة التي تم تداولها في وسائل الإعلام ليس صورة تقنية الفيديو وأنها لم تكن عمودية تماما وبالتالي الحكم لجأ إلى حكم الفيديو للتأكد تماما من الحالة.

وأشار إلى أن الصافرة النهائية للمباراة اتت بعد التأكد من عدم دخول الكرة إلى المرمى، ولأن الوقت انتهى أعلن نهاية المباراة بعد أنهاء جدل الحالة التي حدثت في اللحظة الأخيرة.

يشار إلى أن جدلا واسعا ساد مباراة الإمارات والعراق بعد أن رد الحارس العراقي فهد طال كرة من على خط المرمى، ولجأ الحكم الياباني إلى الفيديو قبل اتخاذ قرار نهائي بعدم احتساب هدف واطلق صافرة النهاية.

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات الصلة