• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 16:53:32
{محلية: الفرات نيوز} عقد مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات جلسته الدورية الاعتيادية برئاسة بسام الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وصادق المجلس على لائحة البث الرقمي الإذاعي والتي أخذت بنظر الاعتبار العامل السكاني والاقتصادي للمحافظات، ودعم الذين يرومون التقديم على رخصة في جميع أنحاء العراق من خلال شمولهم بتخفيض نسبة 10٪.

فيما صادق مجلس المفوضين على عدد من المشاريع والقوانين منها تعديل لائحة تسجيل وإدارة إسم النطاق العراقي الوطني IQ، و آلية نشر الإعلانات عبر وسائل الاعلام بمختلف أنواعها لغرض دعمها وتمكينها من أداء مهمتها الوطنية ورسالتها الإعلامية وتعزيز استقلاليتها، إضافة إلى مشروع تجهيز برمجيات إدارة وتخصيص الطيف الترددي ومشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد دراسة سوق الاتصالات .
وفي إطار اهتمام هيئة الإعلام والاتصالات بالمرأة العراقية، ناقش المجلس مشروع تغيير الصورة النمطية في وسائل الإعلام عن المرأة العراقية.
كما تمت مناقشة لائحة تطبيق العقوبات واستيفاء أجور الإعلانات الرقمية اضافة الى سياسة لائحة الحوسبة السحابية وخطة استثمار الطيف الترددي، وقراءة مسودة لائحة تنظيم عمل المشاهير واصحاب المحتوى الرقمي ومناقشتها مع الجهات المعنية وصناع المحتوى الرقمي استعداداً للمصادقة عليها.

اخبار ذات الصلة