• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 15:37:22
{سياسية: الفرات نيوز} أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، عن انتهاء الجولة الخامسة من المحادثات السعودية - الإيرانية والتهيئة الظروف لجولة مقبلة في العاصمة بغداد.

وقال حسين في تصريح صحفي على هامش مشاركته ضمن وفد العراق في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة المنعقد حاليا في نيويورك :"هناك نقاش على أن تكون الجلسة المقبلة بين الرياض وطهران على مستوى غير وزراء الخارجية ونسعى لتطوير علاقاتنا مع الولايات المتحدة وعلاقاتنا مع إيران جيدة".

وأضاف "تركيا جارة مهمة وبيننا مصالح مشتركة وعلينا التوصل إلى تفاهمات" مؤكداً على "ضرورة تطوير علاقاتنا مع تركيا على أن تستند على التفاهم المشترك".

وتابع حسين "نبحث مع أنقرة سبل التخلص من العمل المسلح لحزب العمال الكردستاني" مؤكدا انه "لا يمكن حل مسألة العمل المسلح لحزب العمال الكردستاني بالعنف والسلاح".

ولفت الى ان "الوجود العسكري الأمريكي في العراق هو في إطار التدريب والتشاور".

وكشف وزير الخارجية ان "المفاوضات جارية مع التنظيمات السياسية ونتجه لعقد جلسة للبرلمان قريبا ونتمنى أن نصل إلى اتفاق مع التيار الصدري ليكون جزءا من تشكيلة الحكومة".

وأوضح "نعاني في تشكيل الحكومة الجديدة وثمة صراعات بين الكتل الحزبية الشيعية وهناك تقدم في المفاوضات بين مختلف القوى العراقية".

اخبار ذات الصلة