• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 20:03:25
{سياسية:الفرات نيوز} اختتم وزير الخارجيّة، فؤاد حسين، الاحد، زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية بلقاء السفراء العرب الممثلين الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وجاء في بيان الخارجية، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" جرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل الأوضاع التي تشهدها عُمُوم المنطقة والعالم".
واكد وزير الخارجية على" أهمّـيّة التعاون، والتنسيق، والحفاظ على المُشترَكات التي تجمع الشُعُوب العربيّة، والابتعاد عن المُحاوَلات التي تسعى لتمزيق الصفِّ العربيّ"، مُشيراً إلى أنَّ" الإرهاب اليوم يطال بلدان العالم المُختلِفة؛ ممّا يجعل الجميع أمام مسؤوليّة مُواجَهة هذا التحدِّي الإرهابيِّ العالميّ".
كما دعا إلى" دعم العراق في حربه ضدَّ إرهابيِّي داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقـيّة"، مُنوِّهاً بأنَّ" القوات المُسلـَّحة، وأبناء الحشد الشعبيّ، والعشائر، والبيشمركة يُحقـِّقون انتصارات كبيرة ضدَّ الإرهاب"، مُشدِّداً على أنَّ" العراق عازم على الاستمرار في مدِّ الجُسُور مع دول العالم كافة، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، ويتجنـَّب الدخول في سياسة المحاور، والتقاطعات الإقليميّة والدوليّة".
فيما اعلن وزير الخارجية" اعتماد الدبلوماسيّة العراقـيّة لغة الحوار في حلِّ كلِّ الخلافات التي تواجه العراق، وتستثمر علاقاتها في الأمم المُتحِدة، وجامعة الدول العربيّة والمنظمات الدوليّة كافة؛ للحفاظ على وحدته، وسيادته".

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة