• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 05:00:41
{العراق:الفرات نيوز} وصل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتوقعت الوزارة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن :"يلتقي الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، وكبار المسؤولين في بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة".
وعلى هامش الاجتماع، بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع نظيريه الاردني أيمن الصفدي، والفرنسي كاترين كولونا، عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانيَّة، المُزمعُ عقده في العاصمة الأردنيَّة عمّان.
وناقش الاجتماع الثلاثيّ المُشترَك الذي عُقِد على هامش أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في نيويورك، التحضيرات المُتعلقة بجدول أعمال وأهداف المُؤتمر، الذي يهدف لإدامة الحوار بين الدول المعنيّة ولخلق حالة التعاون والاستقرار في المنطقة وبناء الشراكات الاقتصاديّة، وحماية العراق من التهديدات الخارجيَّة.
وفي ختام الإجتماع إقترح وزير الخارجيَّة فؤاد حسين على نظيريه الأردنيّ والفرنسيّ، أنَّ تكون سكرتارية المُؤتمر بنسخته الثانيَّة، مُشترَكة وبإدارة عراقيَّة.

اخبار ذات الصلة