• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 10:47:34
{محلية:الفرات نيوز} بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، مع السفير الاسترالي لدى العراق غلين مايلز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الشأن الاجتماعي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"اللقاء ناقش كيفية خلق فرص العمل والتقليل من البطالة ودعم ورعاية الفئات الضعيفة في المجتمع والشأن الاجتماعي اضافة الى التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الزراعة والتعليم".

واثنى الاسدي، على "موقف استراليا ودعمها للعراق في مواجهة تنظيم داعش الارهابي لكونها ضمن قوات التحالف الدولي المشاركة في صد هذه الهجمة"، مستعرضاً "البرامج التي تنفذها الوزارة في سبيل خلق فرص العمل والتقليل من البطالة ودعم ورعاية الفئات الضعيفة في المجتمع عبر برامج الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة". 

وبين ان "الوزارة مستمرة في تطبيق قانون العمل وباشرت بتنفيذ فقرات قانون الضمان الاجتماعي الجديد الذي يتضمن امتيازات كثيرة للعاملين في القطاع الخاص تضاهي في مضامينها امتيازات الموظفين في القطاع العام". 

واشار الاسدي، الى "اهمية تفعيل التعاون في مجال الزراعة وذلك في كيفية ادارة المياه والبرامج الزراعية المثلى، خصوصا وان المنطقة تشهد شحا في المياه، مبينا ان استراليا لديها خبرات واسعة في هذا المجال بالامكان الاستفادة منها"، مؤكداً على "اهمية عقد شراكات تعليمية مع الجامعات الاسترالية الرصينة، خاصة بعد توجيه رئيس الوزراء بابتعاث الطلبة المتفوقين الى الخارج لاستحصال العلوم الحديثة".

اخبار ذات الصلة