• Saturday 13 April 2024
  • 2024/04/13 06:53:27
{اقتصادية: الفرات نيوز} كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني عن اهم المحاور والمشاريع التي تم مناقشتها من قبل  لجنة الطاقة والصناعات التحويلية خلال انعقاد الدورة الخامسة للمجلس التنسيقي العراقي – السعودي في جدة .

وقال عبد الغني في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه وبعد مشاركته وترؤسه لجنة الطاقة والصناعات التحويلة ضمن اعمال المجلس التنسيقي، انه :"تم الاتفاق  مع الجانب السعودي على تأسيس قاعدة بيانات لمعلومات المسح الجيولوجي والبيانات التعدينية، الى جانب دراسة المشاركة والاستثمار من قبل الشركات السعودية المعنية في  تطوير حقل عكاز الغازي بمحافظة الانبار، وفي  مشروع نبراس الشرق للبتروكيمياويات".

وعن التعاون في قطاع الكهرباء والربط المشترك اشار عبد الغني الى المضي قدماً في العمل المشترك لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي السعودي – العراقي ، اضافة الى مناقشة  امكانية إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، والعمل المشترك لإنشاء المدن الصناعية المتخصصة.

واعرب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط عن ترحيب الجانب العراقي بمشاركة الشركات السعودية المختصة في مجال تطوير الحقول والمواقع النفطية واستثمار الغاز  ضمن  جولتي التراخيص الخامسة (+5) التم اطلاقها في وقت سابق من هذا الشهر  ،والجولة السادسة، المزمع إطلاقها خلال الفترة المقبلة .

      

اخبار ذات الصلة