• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 10:29:06
{محلية: الفرات نيوز} أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي، ان العراق يعمل على فصل المطارات عن سلطة الطيران المدني.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الشبلي "ألتقى اليوم الخميس وعلى ارض العاصمة التركية انقرة بالامين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني ومدير عام منظمة الطيران في الشرق الاوسط".
وبين الشبلي خلال اللقاء ان "العراق كان من اوائل الدول التي انظمت للمنظمة ووقعت على اتفاقية الطيران المدني ويمتلك العراق تاريخ حافل بالانجازات في مجال الطيران المدني".
وأضاف "تم مناقشة المواضيع المتعلقة بأمن الطيران المدني في العراق وتدريب الكوادر العاملة في سلطة الطيران المدني العراقي واهمية استكمال الاجراءات المتعلقة ببرنامج ال USOAP الذي تسعى سلطة الطيران المدني العراقي الى استكمال متطلباته حيث يعتبر احد متطلبات رفع الحظر الاوربي المفروض على الخطوط الجوية العراقية".
وقال وزير النقل ان "العراق يعمل حاليا على فصل مقدم الخدمة {المطارات} عن السلطة تطبيقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني حيث اثنى الامين العام للمنظمة على ذلك واكد على ضرورة فصل السلطة عن مقدم الخدمة".
من جانبه بين الامين العام للمنظمة الدولية ان "العراق يعتبر احد الدول الأعضاء الاكثر اهمية فيها وتسعى المنظمة الى مساعدة العراق في مجال الطيران المدني".
 

اخبار ذات الصلة