• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 11:26:14

 
{بغداد:الفرات نيوز} تستعد المنتخبات العراقية لحصد الجوائز وتحقيق نتائج ايجابية تجعل من العراق منافسا حقيقيا في اغلب المشاركات بدءا من كرة القدم مرورا بكرة السلة والعاب القوى ورفع الاثقال وانتهاء بالرياضات التي يشارك فيها العراق لغرض كسب الخبرة.
ومع الانطلاق الرسمي للدورة الرياضية العربية في العاشر من الشهر الجاري تتجه الانظار نحو الالعاب الاكثر شعبية على المستوى العربي ولاسيما كرة القدم.
والعراق المتأهل الى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014 سيكون منافسا حقيقيا مع منتخبات قطر صاحبة الضيافة ومصر والسعودية على احراز الميدالية الذهبية وذلك بعد أن اختار الاتحاد العراقي لكرة القدم الدخول بزيكو ولاعبيه المختارين إلى هذه المنافسة.
وتتجه كرة السلة العراقية إذا ما استثنينا اخفاقة الوطني في غرب اسيا الاخيرة نحو الطريق الصحيح. ونفس الحال ينطبق على العاب القوى فيمطح العراق للحصول على أكبر عدد ممكن من الأوسمة ولاسيما أنه يشارك بأكبر وفد في تأريخ مشاركات العراق بالعاب القوى العربية بـ 227 رياضيا.
وهناك لعبة اخرى يتوقع منها تحقيق نتائج ايجابية وهي المصارعة بفئتيها الرومانية والحرة، إضافة إلى العراق يطمح لتحقيق نتائج متقدمة في الملاكمة والبليارد والجودو والسباحة وغيرها.
وستجري الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة في دولة قطر من {10-23} من الشهر الجاري بمشاركة عربية واسعة ،يذكر أن ست دول عربية فقط استضافت الدورات الـ 11 الماضية .انتهى م

اخبار ذات الصلة