• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 21:17:11

 
 

{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر النائب عن دولة القانون شاكر الدراجي دعوة زعيم القائمة العراقية اياد علاوي للتصالح مع رئيس الوزراء نوري المالكي "متأخرة جدا".
وعزا الدراجي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم اسباب ذلك الى أن" الحكومة العراقية مضى على تشكيلها اكثر من سنتين، والسبب الاخر أنه دعا الى مصالحة المالكي شخصيا أي ما معناه أن هناك اختلاف شخصي لا اختلاف سياسي".

وقال أما" إذا كان الاختلاف سياسي فلايكون حله بأن يتصالح الرجلان فيما بينهما بل يكون ذلك بحل الخلافات السياسية على طاولة للحوار يحضرها جميع من يشارك في العملية السياسية من خلال حوار بناء مشترك صادق وبرؤية صادقة وصحيحة".

ويذكر أن زعيم القائمة العراقية قد ابدى استعداده للتصالح مع رئيس الوزراء نوري المالكي في حال تنازل الاخير عن مواقفه ضد القائمة العراقية، وعبر أن الوقت ذهبي للمصالحة.

وتابع الدراجي في حديثه أن" لدى بعض الاطراف اجندة سياسية خارجية تتبعها وتنفذها لأخذ الغنيمة في العراق، فإذا تخلى البعض عن اتفاقاتهم في الخارج وارتباطاتهم بالدول الاقليمية التي لاتريد الاستقرار للعراق وتكون نيتهم صادقة فعلا اعتقد حينئذ سيكون الحل من خلال طاولة حوار مشترك لايصحبها شك في النوايا".

واشار الى أن" علاوي يكرر دائما في خطاباته أن العراق متوجه الى توترات ليس لها بداية ولا نهاية ومرة يقول إن العراق متجه الى حمام دم حين يريد أن يثير مصلحة ما او قضية، اذن علاوي يعرف ويخطط الى ما سيقوم به وبالتالي ينبئ مستقبلا عما سيحدث للعراق لأنه سينفذ اجندة هو يعرفها ويخطط لها".

واكد الدراجي أن" هذه التحذيرات لا طائل لها ولا معنى لأن العراق وقف على قدميه والكثير ممن كانوا متأثرين بهذه العبارات قد تخلوا عنها واتجهوا حول مصلحة العراق ومستقبله"..انتهى1.  م
 

اخبار ذات الصلة