• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 20:24:00

 
{بغداد : الفرات نيوز} حذرت كتلة الفضيلة، من تهديد أمن واستقرار ديالى وتفجير الصراعات بين ابناءها بعد قرار مجلسها باعلان المحافظة اقليما.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء، إن "اعضاء الكتلة سيعقدون ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا لطرح تداعيات ونتائج قرار مجلس ديالى بتشكيل اقليم"، مضيفا أن "هذا القرار الغير مدروس والذي جاء في غير وقته ، ومانتج عنه من ردود افعال شعبية يدعو الى القلق الشديد ويهدد أستقرار المحافظة ويفجر الصراعات بين ابنائها وهو ماحذرنا منه سابقا، ونبهنا من غياب الاعداد والتهيئة اللازمة لانشاء الاقاليم في المرحلة الراهنة".

واشار طعمة الى أن "حفظ أمن المجتمع والحرص على تماسكه اهم واجبات الحكومة المحلية، وليس من المعقول التضحيه بذلك رهانا على سراب الحلول السحرية للاقليم في تحسين الخدمات وتنمية المحافظات، خاصة اذا مااحتملنا السريان وانتقال هذا الاضطراب الى مدن اخرى في البلاد، ما يعني ادخال البلاد في فوضى مجهولة النتائج والعواقب".

وتابع بقوله "من هنا نهيب بضرورة تحلي جميع الجهات السياسية والاجتماعية في محافظة ديالى بالحكمة وضبط النفس وتغليب المصلحة العامة وانتهاز الحلول الواقعية الخالية من اثار ونتائج سلبية تهدد استقرار وأمن المجتمع وتقود الى نزاعات اهلية" . مضيفا "نحث القوات الامنية على تحمل مسؤولياتها بمنع أي ممارسات محضورة قانونيا والحيلولة دون حصول أي احتكاك بين ابناء محافظة ديالى لتطويق الازمة وتفويت الفرصة على استغلالها من قبل اعداء الشعب".انتهى8.م

اخبار ذات الصلة